القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج اللثة،وصفات علاج  اللثة بالأعشاب


علاج اللثة،وصفات علاج اللثة بالأعشاب 


مرحبا بكم متابعين موقع تابعنا لتستفيد معنا ،جبنا لكم اليوم وصفات لعلاج اللثة الملتهبة، بمكونات متوفرة في كل بيت .



علاج اللثة بالكركم

علاج اللثة بالأعشاب من طرق القديمة معروفة بالطب البديل و من هذه الاعشاب الكركم ووياريت نجيبو عود و نطحنه حتى نضمن نجاح الوصفة، نأخد ملعقة صغيرة من مطحون الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. ندعك بها  اللثة لبضعة دقائق، ثم يمضمض بالماء الساخن، و نعيد العملية مرتين باليوم و بعد اسبوع بتلاحظين الفرق ان شاء الله.


علاج اللثة بالملح


 الملح معقم و يتغلل في اللحم و من احسن العلاجات لهو مفعول فوري في علاج التهاب اللثة ، نأخد نصف ملعقة صغيرة من الملح في كأس ماء ساخن و تخرك لين تدوب  تم يمضمض بهدا المخلول  الفم مرتين في اليوم .


 زيت الخردل نأخد نصف ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقة كبيرة من زيت الخردل و نخلطهم لين تتكون عحينة، ندعك بها اللثة لمدة دقيقتين، نعمل العجينة 3 مرات في الأسبوع .

 الليمون: نضيف ملعقة كبيرة من عصارة الليمون إلى كأس من الماء الساخن يمضمض به الفم 3 مرات في اليوم.

 أورق الجوافه (الاجاص): نأخد كمية من أوراق الجوافة و نكب عليها ماء مغلي و نخليه عشر دقائق لين نحصل على منقوع الإجاص لعلاج  نزيف اللثة ، ويمضمض بالمحلول مرتين باليوم  لمدة شهر.


  الصبار: نطلع جيل الصبار أو أوليفيرا من النبتةو ندعكه على اللثة مؤتين باليوم ، و دالك مدة اسبوعين لتضهر النتيحة.



 النعناع:يلعب النعناع دورا كبيرا في تهدأتي التهاب اللثة و تعطير الفم و نقص احمارها  ، نأخد حزمة من أوراق النعناع الأخضر طازج ة نكب عليه كأس ماء مغلي و نخليه ينقع عشر دقائق و نصفيه و يغسل بيه الفم تلات مرات .



 القرنفل:من الأعشاب المسكنة للثة و الأسنان و يعتبر من علاجات المفيدة لتهدئة اللثة الملتهبة،نأخد كمية من زيت القرنفل و ندعكو بها اللثة بشوي مرتين باليوم  و هي تعالج و في نفس الوقت تعطر الفم . 

هذه الوصفات تقوم بعلاج اللثة طبيعيا و طرق موضغيةو تساعد على علاج نزيف اللثة المتورمة.



عملية تشخيص اللثة المتراجعة

لتشخيص امراض اللثة و دالك يبين من مضهرها و حدت تباعدها على الأسنان و لونها و النزيف الدائم للثة، و نحن بمجرد التركيز على لونها تعرفها و خاصة لو متورمة و مع شرب بارد و ساخن و الألم المترتب 

عليه، لدالك يجيب الوحد المحافظة على صحت الفم و اللثة و دالك بتجنب العادات السيئة متل التدخين و عدم النظافة و العامل الوراثي و في العامل الهرموني و تناول الأدوية تؤدي لتغير في جوف الفم ،و ادوية 

تنقص فرز اللعاب ، وهدا الأخير مهم لتعقيم الأسنانوالقضاء على الجراثيم ، و كل هذه العوامل تؤتر على اللثة ، فالوحد لازم يكون حريص و يكشف بشكل دوري و الوقاية خير من العلاج .

إقرأ مواضيع أخرى 

تسويد الشعر طبيعيا 

كريمات طبيعية مرطبة للرجلين 

دواء لتكبير الأرداف و المؤخرة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات