القائمة الرئيسية

الصفحات

 أعراض و نتائج نقص كمية الماء بالجسم 

أعراض و نتائج نقص كمية الماء بالجسم 

إن الجسم ينبه دائما صاحبه بكل ما يحدت به داخليا ، لذالك فلما تنقص كميات شرب الماء يعطي الجسم اعراض خارجيه لصاحبه ليعرف أنه يحتاج للماء.



أول شيئ احساس بالارهاق و التعب  بسرعه ، و بطأ الحركة و الاجهاد.
تاني شيئ وجه شاحب ،كسل و نقص الحيوية والنضارة بسبب جفاف الجلد وظهور التجاعيد والبقع 



 توتر الشخص بشكل سريع و الاحساس بالصداع والدوخة قلة التركيز ، شعور  بألام بالمفاصل نتيجة تيبس المفاصل وخشونة الغضاريف ، و بدوره  جلد الجسم يحل له  تراكم الدهن تحته و هذا ما نطلق عليه اسم   ( السلوليت) 

 الشعور بالبرود في اطراف الجسم و خمول في الدورة الدموية ،  و تحس بالانتفاخ في البطن من  غير ما تستفيدو من  الطعام ،  و عدم شرب الماء يتعب الكلي و الحسر في البول و هدا ينتج عليه تكون الحصوات .

يصير لون البول أغمق و دالك بسبب كثرة الترسبات و كمان إنبعات رائحة فم كريهة. 




تكون المناعة قليلة و فيتعرض الجسم للزكام على على الدوام  بسبب الجفاف الشديد ودخول مقلة العين في داخل جمجمة وضعف البصر و لقد وصل الاطباء الى طريقة حساب مقدار الماء الكافي لكل جسم.

طريقة حساب الكمية الازمة لكل جسم

تضرب وزنك في 30 (ثم اقسم الناتج على1000) و سوف تحصل على عدد اللترات اليومية المحتاجة او اقسم الناتج على 250 مل لتحصل على عدد الكؤوس اليومية مثلا اذا كان وزنك 50 50 x 30 = 1500 ÷250 = 6 اكواب او 50 x 30 = 1500 ÷1000 = 1.5L اذا انت تحتاج الى لتر ونص من الماء اي 6 كؤوس من الماء.

طريقة شرب الماء

أن تشرب وَ أنت جالس : يذهب من جسمك جميع الترسبات الضارة ومنها الترسبات التي تُسبب حصىَ الكلى 
تلعب المياه دورًا مهمًا للغاية في تطهير الجسم من السموم ، إنها فكرة أساسية عن الكفاح من أجل التغيير ، وخاصة ، عندما تكون المياه هي العنصر الغذائي الأكثر حيوية في حياتنا. بالإضافة إلى ذلك هو أكثر مركب في الجسم. تشمل العضلات المتعلقة بخمسة وسبعين من الماء. تقاس عظام المائتان ، الدماغ هو ستة وسبعون والدم أكثر من ثمانين من الماء. 
 من المهم أن ندرك أهمية الماء  ، إذا كنا نميل إلى عدم شرب كمية كافية منه. إذا كنت تتبع نظامًا لفقدان الوزن ، فإن احتباس الماء يعتبر "أخبارًا سيئة" بشكل لا يصدق. من المفهوم أن الحصول على حصة أقل من الماء في جسمك مقارنة بالجسم التقليدي هو الجفاف. هذا يمكن أن يكون حالة تبطئ عملية الأيض ، وحرق الجسم أقل كمية من السعرات الحرارية ، من مرة واحدة أنها جيدة المائي. 



 يُنصح على نطاق واسع بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء ، تنقسم بتساوي على مدار اليوم ، وبالتالي فهي جزء أساسي من برنامج إنقاص وزنك. إذا كنت دائمًا أثناء التنقل ، فثمة توصية جيدة تتمثل في جمع حوالي 500 - 750 زجاجة مياه بلاستيكية سعة وحدة متريّة ستعيد تعبئتها ببساطة (أو زجاجة زجاجية واحدة هي الأفضل ،إذا كان لديك زجاجة واحدة من جانبك ، فستصبح أكثر راحة للشرب من 3 إلى 5 يوميًا. ببساطة ضع في اعتبارك شربهم بالتساوي خلال الصباح وبعد الظهر وأيضًا في المساء.



تذكر على الرغم من أن الشاي أو القهوة أو المشروبات الكحولية أو المشروبات الغازية تتكون أساسًا من الماء ، فلا تضعها في اعتباركان تحل محل الماء . 
فالماء النقي فقط هو رقم واحد. 
ضروري تطبيق برنامج لشرب الماء ، و شرب  2 أو 3 لترات على مدار اليوم . 



 فيما عدا القضاء على مسألة الجفاف وشرب الكثير من الماء ،  طوال اليوم الكامل ، سيكون لها آثار قمع حنين للأكل . هذا يمكن أن يسهل قمع الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات. إن البقاء مائيًا طوال الوقت ، يمكن أن يسهل بشكل متزامن خروج السموم من الجسم  . 



 بول الخاص بك هو مؤشر يساعد على معرفة ان  كنت تعاني من الجفافا اولا. يجب أن يؤدي شرب كمية كافية من الماء إلى تبول باهت ، في حين أن أي لون أغمق يشير إلى أنك ببساطة ترتسم إلى درجة الجفاف. كما ستكون قادرًا على رؤيةأن  الماء ، لهو دور  لفقدان الوزن وإزالة السموم. السائل الشحمي هو أن المركب الرئيسي وبالتالي هو المغذي الأكثر أهمية .
إقرأ مواضيع أكثر
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات